دولفين آلي يمكن أن يحل محل الحيوانات الأسيرة في المتنزهات يوما ما

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن دولفين آلي يمكن أن يحل محل الحيوانات الأسيرة في المتنزهات يوما ما عبر صحافة نت الكويت والان إلى التفاصيل :

 يجوب دولفين حوض سباحة بينما تقف مجموعة من السباحين في المياه الضحلة، ويبدو الدولفين إلى حد كبير شبيها بالدلافين التي تقفز عبر أطواق وتؤدي ألعابا بهلوانية في المتنزهات.

لكن هذا المخلوق البحري ليس أكثر من مجرد دولفين آلي.

وقالت امرأة سبحت مع ذلك المخلوق الذي يتم التحكم فيه عن بُعد عبر جهاز "عندما رأيت الدولفين لأول مرة ظننت أنه حقيقي".

وقد صممت شركة إيدج إنوفيشنز، وهي شركة هندسية أمريكية بها قسم لتقنيات التحريك (أنيما ترونيكس) والمؤثرات الخاصة في كاليفورنيا، الدولفين لاستخدامه في برنامج تجريبي تعليمي. ويبدأ سعر هذا الدولفين بما يتراوح بين ثلاثة ملايين وخمسة ملايين دولار.

وتأمل الشركة في أن تتمكن يوما ما من استخدام تقنيات التحريك، التي تشبه الطبيعية والتي تستخدم في أفلام هوليوود، في الترفيه عن زوار المتنزهات بدلا من الحيوانات البرية التي تُحتجز لهذا الغرض. ويمكن للسباحين الغوص مع أسماك قرش بيضاء كبيرة آلية أو حتى زواحف من تلك التي كانت تملأ البحار في العصر الجوراسي منذ ملايين السنين.

وقال والت كونتي مؤسس شركة إيدج إنوفيشنز ومديرها التنفيذي "هناك الآن ما يقرب من ثلاثة آلاف دولفين في الأسر تُستخدم لكسب مليارات الدولارات... واضح أن هناك رغبة لحب الدلافين والتعرف عليها.

"وبناء عليه نود استغلال هذه الرغبة ونتيح نوعا من الوسائل المختلفة للوقوع في حب الدلافين".

وأضاف كونتي أن تقنيات التحريك قد تعيد الجمهور الذي انصرف عن المتنزهات التي تستخدم حيوانات طبيعية.

ومنعت نحو 20 دولة أوروبية أو حددت وجود الحيوانات البرية في عروض السيرك بها.

وصممت الشركة مخلوقات بحرية استخدمتها هوليوود في أفلام شهيرة حققت نجاحا مثل (فري ويلي) و(ديب بلو سي) و(أناكوندا).

وقال روجر هولزبرج مدير الابتكارات في برنامج (أنيما ترونيكس) في الشركة "الفكرة من تلك التجربة هو أن نبتكر ما يشبه عالم سمسم تحت الماء... لقد علمت تلك الشخصيات جيلا كيف يشعر بأنواع مختلفة من أوجه الحياة البشرية بطريقة لم تتصورها من قبل. وهو ما نحلم به من هذا المشروع".

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر دولفين آلي يمكن أن يحل محل الحيوانات الأسيرة في المتنزهات يوما ما الذي نشر بتاريخ : الجمعة 2020/10/16 الساعة 12:13 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الأنباء الكويتية - حول العالم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الكويت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت الكويت ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..