‫د.تركي العازمي: إعادة هيكلة القوى العاملة في القطاعين العام والخاص باتت ضرورة ملحة وفلترة العمالة الفعلية من العمالة الهامشية مطلب فوري‬

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن ‫د.تركي العازمي: إعادة هيكلة القوى العاملة في القطاعين العام والخاص باتت ضرورة ملحة وفلترة العمالة الفعلية من العمالة الهامشية مطلب فوري‬ عبر صحافة نت الكويت والان إلى التفاصيل :

يقول الخبر المنشور في «الراي» عدد الجمعة الماضي، «ديوان الخدمة: الإحلال يحتم رفض أي توظيف للوافدين» !

صراحة ومن دون أي مجاملة... هذا التصريح يحتاج إلى لجنة، واللجنة تنبثق منها فرق عمل كي تفهم المقصود منه.

عندي فقط تساؤلات أرفعها إلى السادة أصحاب القرار في مجلس الخدمة المدنية، ومجلس الوزراء، ولجنة التنمية البشرية البرلمانية، وجميع من يهمه وضع النظم الإدارية لدينا:

هل تعرفون مصطلح «الرأسمال البشري»، وعلاقته بالتنمية البشرية المعنية بتنمية وتطوير قدرات الإنسان وإمكاناته ومهاراته، والموارد البشرية التي تعتبر الركن الأساس في سوق العمل والمبني عليه الاقتصاد؟

هل تعلمون أن الكويت قد وقّعت على برنامج الأمم المتحدة في ما يخص التنمية المستدامة وأهدافها الـ17، المعتمدة كلياً على الرأسمال البشري؟ هذا يتوجب علينا الانتهاء منه في عام 2030 ضمن رؤية الكويت 2035 ؟

المجلس الأعلى للتخطيط... نحتاج رداً بخصوص الرأسمال البشري... شصار عليه؟ وإلا الكويت غير!

إن كنتم تعلمون، فنحن حسب ما نراه خلاف ذلك، والدليل أن هذا التصريح يحتاج إلى تحليل ودراسة.

قبل أن نتحدث عن الإحلال يجب علينا إعادة النظر في قانون الخدمة المدنية رقم 15 لسنة 1979، وبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة، والجهاز التنفيذي للدولة قانون رقم 19 لسنة 2000.

وقبل أن نتحدث عن الإحلال... ماذا حل بملف «تجار الإقامات» والقيادات الباراشوتية ؟

وماذا عن التوظيف وآلياته ومخرجات الجامعة و«التطبيقي»، واحتياج سوق العمل؟

حلت جائحة كورونا وكشفت المستور... وتخرّج الكثير وهم ينتظرون التوظيف... هذا إذا كان الخريج سيحصل على وظيفة تناسب قدراته وإمكاناته ومهاراته.

شوفوا المستشارين مثلاً... هل يستحقون مُسمّاهم؟

الزبدة:

إعادة هيكلة القوى العاملة في القطاعين العام والخاص باتت ضرورة ملحة، وفلترة العمالة الفعلية من العمالة الهامشية مطلب فوري.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر ‫د.تركي العازمي: إعادة هيكلة القوى العاملة في القطاعين العام والخاص باتت ضرورة ملحة وفلترة العمالة الفعلية من العمالة الهامشية مطلب فوري‬ الذي نشر بتاريخ : السبت 2020/10/17 الساعة 11:26 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الآن - الاخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الكويت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت الكويت ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..