الصين لا تزال أهم شريك لألمانيا في التجارة الخارجية

الصين لا تزال أهم شريك لألمانيا في التجارة الخارجية

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن الصين لا تزال أهم شريك لألمانيا في التجارة الخارجية عبر صحافة نت الكويت والان إلى التفاصيل :

الاثنين 2021/2/22

المصدر : (د ب أ)

عدد المشاهدات 275

لا تزال الصين أهم شريك تجاري لألمانيا، حتى في أزمة كورونا.  

فقد أعلن مكتب الإحصاء الاتحادي في مدينة فيسبادن الألمانية اليوم الاثنين أنه تم تداول سلع بقيمة 1ر212 مليار يورو بين البلدين العام الماضي.  

وبينما تراجعت الصادرات إلى الصين بشكل طفيف بنسبة 1ر0% إلى 9ر95 مليار يورو مقارنة بالعام السابق، ارتفعت الواردات بنسبة 3% إلى 3ر116 مليار يورو على الرغم من الجائحة. وبلغت قيمة فائض الواردات 4ر20 مليار يورو. 

وظلت الولايات المتحدة الأمريكية أهم مشتر للسلع الألمانية رغم انخفاض الصادرات هناك بنسبة 5ر12%لتصل إلى 8ر103 مليار يورو في غضون عام. 

تبعتها الصين وفرنسا كوجهات تصدير. وفي الولايات المتحدة، سجلت الصادرات الألمانية أعلى فائض تجاري في دولة واحدة بقيمة1ر36 مليار يورو. وظلت أهم سلع التصدير الألمانية هي السيارات والآلات والمنتجات الكيماوية حتى في عام التجارة الخارجية الضعيف بشكل عام.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر الصين لا تزال أهم شريك لألمانيا في التجارة الخارجية الذي نشر بتاريخ : الأثنين 2021/02/22 الساعة 05:48 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الأنباء الكويتية - حول العالم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الكويت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت الكويت ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..