صحافة نت الكويت : مسلم السبيعي: مخزون قطاع الرعاية يكفي 6 شهور.. و6 فرق تفتيش على التعاونيات

مسلم السبيعي: مخزون قطاع الرعاية يكفي 6 شهور.. و6 فرق تفتيش على التعاونيات

من صحافة نت الكويت تفاصيل المقالة التالية مسلم السبيعي: مخزون قطاع الرعاية يكفي 6 شهور.. و6 فرق تفتيش على التعاونيات والان إلى تفاصيل الخبر

الجمعة 2021/3/5

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 6706

صرف المساعدات الاجتماعية في مواعيدها

بشرى شعبان

أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة مسلم السبيعي استعداد قطاعات الشؤون لتنفيذ قرار مجلس الوزراء القاضي بفرض الحظر الجزئي في البلاد بدءاً من الأحد المقبل.

وقال في تصريح صحافي «منذ تعرض البلاد لجائحة كورونا خلال مطلع 2020 وضعت وزارة الشؤون الاجتماعية خطة طوارىء استراتيجية طويلة الأمد للتعامل مع كل الظروف التي قد تواجه الدولة خلال التعامل مع هذا الوباء، كون وزارة الشؤون وزارة خدماتية تتعامل مع العديد من شرائح المجتمع، مؤكدا استعداد قطاعات وزارة الشؤون بالتعامل مع أي طارئ خلال تطبيق الحظر الجزئي أو الكلي في حال ارتأت الحكومة تطبيقهما وفقا لرؤية السلطات الصحية».

وحول مدى استعدادات وزارة الشؤون الاجتماعية لتطبيق الحظر الجزئي أوضح أن خطة الوزارة تهدف في المقام الأول إلى التأكد من تأمين مخزون غذائي استراتيجي في الجمعيات التعاونية بالتعاون والتنسيق مع وزارة التجارة وتذليل كل العقبات أمام اتحاد الجمعيات الاستهلاكية حتى لا يتأثر المواطن والمقيم.

واستطرد قائلاً«حرصا من الوزارة على متابعة سير العمل بالتعاونيات شُكلت 6 فرق تفتيشية بالتنسيق مع الدفاع المدني ولتنظيم عمل المتطوعين وفقاً لاشتراطات السلطات الصحية».

وفيما يخص صرف المساعدات الاجتماعية لمستحقيها قال «تعمل إدارات الرعاية الأسرية على إنجاز الملفات دون أي تأخير لصرف المستحقات للفئات المستحقة في مواعيدها المحددة، بالاضافة إلى استقبال المراجعين في جميع قطاعات الوزارة عن طريق الحجز المسبق من خلال برنامج wafi مع الالتزام التام بالاشتراطات الصحية من ارتداء الكمامات وفحص الحرارة والتباعد الاجتماعي».

فيما أعلن السبيعي منع جميع الزيارات إلى قطاع الرعاية الاجتماعية وجميع الدور الايوائية للحفاظ على النزلاء من العدوى بالڤيروس، مبيناً قيام الوزارة بتوفير مخزون غذائي للقطاع لمدة 6 أشهر مع توفير كل الخدمات للنزلاء من كبار السن والأحداث الجانحين وأبناء الحضانة العائلية».

وشدد السبيعي على ضرورة التزام جميع قطاعات وزارة الشؤون واداراتها بتطبيق قرار الخدمة المدنية بشأن نسبة الدوام المقررة بـ٣٠ ٪؜ مع الحزم في تطبيق الاشتراطات الصحية وتوفير المعقمات بكل ادارات الو

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر مسلم السبيعي: مخزون قطاع الرعاية يكفي 6 شهور.. و6 فرق تفتيش على التعاونيات الذي نشر بتاريخ : الجمعة 2021/03/05 الساعة 03:15 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الأنباء الكويتية - أخبار الكويت وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الكويت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

( صحافة نت الكويت ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..