صحافة نت الكويت : واشنطن تُهدد طهران بـ “إجراءات إضافية” وتدعوها للتفاوض “بجدية” البيت الأبيض حذّر كاراكاس وهافانا من استقبال سفينتين إيرانيتين... وابنة سليماني تترشح لبلدية العاصمة

واشنطن تُهدد طهران بـ “إجراءات إضافية” وتدعوها للتفاوض “بجدية” البيت الأبيض حذّر كاراكاس وهافانا من استقبال سفينتين إيرانيتين... وابنة سليماني تترشح لبلدية العاصمة

من صحافة نت الكويت تفاصيل المقالة التالية واشنطن تُهدد طهران بـ “إجراءات إضافية” وتدعوها للتفاوض “بجدية” البيت الأبيض حذّر كاراكاس وهافانا من استقبال سفينتين إيرانيتين... وابنة سليماني تترشح لبلدية العاصمة والان إلى تفاصيل الخبر

طهران، واشنطن، عواصم – وكالات: هددت الولايات المتحدة الأميركية، إيران، بـ “خطوات إضافية”، إذا لم تكن مستعدة للتفاوض بحسن نية، مشددة على وجوب امتثال إيران الكامل لطلبات الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وشدد مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، على أن الإدارة الأميركية لا تقلل من صعوبة أي مفاوضات نووية مع طهران، إلا أنه أشار لاعتقاده بأن الإيرانيين مستعدون لمتابعة التفاوض بغية الوصول لنتيجة، وأكد أن واشنطن تحتفظ بكل الحق والقدرة على اتخاذ خطوات إضافية، إذا لم يكن الإيرانيون مستعدين للتفاوض بحسن نية. من جانبه، أعرب المتحدث باسم الخارجية الأميركية نيد برايس عن “القلق العميق من أن إيران لم تزود الوكالة الدولية بالمعلومات التي تحتاجها”، مؤكدا وجوب امتثال إيران دون تأخير، وموضحا أن واشنطن “ستراقب عن كثب” الاجتماع الذي يعقد في الأيام المقبلة بين إيران والوكالة.

بدورها، أعربت بريطانيا وفرنسا وألمانيا في بيان مشترك، عن قلقها “العميق” إزاء انتهاكات إيران المستمرة، وحضتها على وقف أي عمل يتعارض مع الاتفاق، واغتنام الفرصة في محادثات فيينا، والتعاون مع الوكالة الدولية.

من جهته، استبعد مندوب روسيا الدائم لدى الوكالة الدولية ميخائيل اوليانوف، اعتماد مجلس محافظي الوكالة مشروع قرار يدين طهران، حتى لا ينعكس ذلك سلبا على الجولة القادمة من مفاوضات فيينا.

في المقابل، أكد ممثل إيران الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية كاظم غريب عبادي، استعداد بلاده لتنفيذ التزاماتها النووية “بشكل كامل وفعال، حال رفع العقوبات الأميركية”، زاعما أن الانتهاكات الأميركية للاتفاق النووي “حتمت على بلاده استخدام حقها والتوقف جزئيا عن تنفيذ البروتوكول الاضافي للتفتيش”.

من جانبه، أعلن كبير المفاوضين الإيرانيين عباس عراقجي في اجتماع برلماني أمس، أن النصوص المتبادلة بين الوفود المشاركة في مفاوضات فيينا باتت أكثر شفافية، كاشفا أن الخلافات مازالت قائمة، ومن بينها إزالة الحظر.

على صعيد آخر، حضت إدارة الرئيس جو بايدن، فنزويلا وكوبا، على طرد سفينتين إيرانيتين تتجهان إلى سواحل فنزويلا، ويشتبه أنهما تنقلان شحنة من الأسلحة إلى كراكاس، وعدم السماح لهما بالرسو، حيث أكد مسؤولان دفاعيان ومسؤول في “الك

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر واشنطن تُهدد طهران بـ “إجراءات إضافية” وتدعوها للتفاوض “بجدية” البيت الأبيض حذّر كاراكاس وهافانا من استقبال سفينتين إيرانيتين... وابنة سليماني تترشح لبلدية العاصمة الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/06/10 الساعة 09:10 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة السياسة - الدولية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الكويت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت الكويت ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..