صحافة نت الكويت : مصادر لـ «الأنباء»: مشروع المقوع لخدمة مبنى الركاب الجديد يتكون من عدة طرق و 3 تقاطعات

مصادر لـ «الأنباء»: مشروع المقوع لخدمة مبنى الركاب الجديد يتكون من عدة طرق و 3 تقاطعات

من صحافة نت الكويت تفاصيل المقالة التالية مصادر لـ «الأنباء»: مشروع المقوع لخدمة مبنى الركاب الجديد يتكون من عدة طرق و 3 تقاطعات والان إلى تفاصيل الخبر

الجمعة 2021/6/11

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 18458

إنشاء نفق يمر أسفل طريق 208 لفصل الحركة وجعلها حرة ولضمان انسيابيتها

إنشاء جسرين للدخول والخروج من مبنى الركاب وجسر علوي للقادم من الجهراء

عاطف رمضان

علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة أن مشروع انشاء وانجاز وتطوير طرق وتقاطعات لخدمة مبنى الركاب الجديد مبنى 2 لمطار الكويت على طريق المقوع الذي تعمل على تنفيذه وزارة الاشغال العامة سيتكون من عدة طرق و3 تقاطعات.

واضافت المصادر ان تطوير طريق المقوع وتصميمه عبر استخدام مواصفات الطرق السريعة (عدد الحارات الحالي هو عدد 3 حارات وعدد 2 حارة للطوارئ بكل اتجاه) وسيتم زيادة عدد الحارات في كل اتجاه لرفع مستوى الخدمة للطريق واستيعاب عدد السيارات المتوقع للدخول والخروج من المطار في وقت الذروة طبقا للدراسة المرورية المعتمدة من بلدية الكويت والادارة العامة للمرور.

كما سيتم اضافة عدد 4 حارات للقادم على الطريق الدائري السابع من الفنطاس ومتجه الى المطار ومدينة الكويت شمالا، واضافة عدد 4 حارات للقادم من المطار باتجاه السابع جنوبا وسيتم انشاء نفق يمر اسفل طريق 208 لفصل الحركة وجعلها حرة ولضمان انسيابيتها.

واوضحت المصادر انه سيتم تطوير طريق 208 لتعديل تقاطعه مع طريق المقوع «تقاطع رقم 1» وتوفير حواجز مرورية لتأمين السلامة لمستخدمي الطريق والطرق المستحدثة كمداخل ومخارج لمبنى الركاب الجديد.

ولفتت المصادر الى انه سيتم اضافة عدد 4 مواقع كمواقف لحافلات النقل الجماعي (موقف في كل اتجاه عند كل موقع) بناء على طلب شركة النقل العام الكويتية، وعدد 2 موقع في طريق المقوع وعدد 2 موقع في طريق 208 كما سيتم انشاء جسور لعبور المشاة لعدد 2 مواقع فقط وذلك لتحقيق اشتراطات وزارة الدفاع بخصوص الارتفاعات ولحجب الرؤية عن المواقع التابعة لوزارة الدفاع.

اما عن التقاطعات فذكرت المصادر ان المشروع يتكون من 3 تقاطعات، اما التقاطع الاول فهو قائم بين طريق المقوع وطريق 208 على شكل ماسي مع اشارات ضوئية وسيتم تصميمه لتوفير مستويات لفصل حركة الدخول والخروج من المطار عبر استبداله ليصبح دوار على مستوى سطح الارض مع ازالة الجسر الحالي لطريق المقوع المار بالتقاطع واستبداله بنفق.

كما سيتم انشاء عدد 2 جسر حرة للدخول والخروج من مبنى الركاب الجديد 2 سيكون الجسر الا

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر مصادر لـ «الأنباء»: مشروع المقوع لخدمة مبنى الركاب الجديد يتكون من عدة طرق و 3 تقاطعات الذي نشر بتاريخ : الجمعة 2021/06/11 الساعة 12:00 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الأنباء الكويتية - أخبار الكويت وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الكويت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت الكويت ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..