صحافة نت الكويت : الرئيس الفرنسي: يجب احترام شروط اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي

من صحافة نت الكويت تفاصيل المقالة التالية الرئيس الفرنسي: يجب احترام شروط اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي والان إلى تفاصيل الخبر

لندن - 13 - 6 (كونا) -- دعا الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون اليوم الاحد الى ضرورة احترام شروط اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي (بريكسيت).

ونفى ماكرون في مؤتمر صحفي عقب اختتام قمة مجموعة الدول الكبرى (جي 7) ان يكون قد شكك في وحدة اراضي المملكة المتحدة فيما يتعلق بإيرلندا الشمالية مطالبا " الجميع بضرورة الاحتكام للعقل".

واعتبر ان " التناقضات البريطانية لا يجب ان تعلق على مشجب الاتحاد الاوروبي " موضحا ان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون "هو الذي اصر على تعطيل (بروتوكول ايرلندا الشمالية) وهو يدرك ان ذلك سيؤدي لعودة المراقبة الجمركية في البحر الإيرلندي".

وكان وزير الخارجية البريطاني دومنيك راب وصف في وقت سابق اليوم تصريحات الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بشأن ايرلندا الشمالية بأنها " عدوانية ".

وقال راب في تصريح لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) ان المسؤولين الاوروبيين ظلوا لسنوات طويلة يعتبرون ايرلندا الشمالية كبلد منفصل عن المملكة المتحدة مضيفا ان " هذا الامر يعتبر خطأ وفشلا في فهم الحقائق".

وكانت وسائل اعلام بريطانية اكدت اليوم ان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اعرب عن امتعاضه من تصريحات ماكرون له خلال لقائهما امس على هامش قمة مجموعة الدول السبع (جي 7) مشيرة الى جونسون رد على ماكرون بالقول " كيف تشعر لو تم منع نقل اللحوم والنقانق من تولوز الى باريس".

يذكر ان الخلافات بين بريطانيا والاتحاد الاوروبي تتركز حول ما يعرف ب(برتوكول ايرلندا الشمالية) الذي تم استحداثه بعد خروج المملكة المتحدة من التكتل الاوروبي لمنع عودة الحواجز الحدودية والجمركية بين ايرلندا الشمالية التابعة لبريطانيا وجمهورية ايرلندا العضو في الاتحاد الاوروبي.

وبموجب هذا البروتوكول تظل ايرلندا الشمالية دون باقي المناطق البريطانية خاضعة لعدد من الاجراءات التجارية الاوروبية بهدف السماح بحرية تنقل البضائع عبر الحدود الى جمهورية ايرلندا كما يلجأ الجانب الاوروبي الى فرض حظر على بعض المنتجات بعد نهاية فترة سماح انقضت في اواخر مارس الماضي اذا لم يتمكن الجانبان من الاتفاق حول اجراءات جديدة.

وقبل نهاية فترة السماح عجلت الحكومة البريطانية بتمديدها ستة اشهر اضافية من جانب واحد بهدف تمكين الاسواق والمحلات التجارية من التزود بالبضائع وهو ما دفع ا

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر الرئيس الفرنسي: يجب احترام شروط اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي الذي نشر بتاريخ : الأحد 2021/06/13 الساعة 07:25 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وكالة الأنباء الكويتية - آخر الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الكويت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت الكويت ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..