صحافة نت الكويت : دول… كالعيس في البيداء يقتلها الظما والمال في خزائن “أبو الروس” من البخل مكنوز

من صحافة نت الكويت تفاصيل المقالة التالية دول… كالعيس في البيداء يقتلها الظما والمال في خزائن “أبو الروس” من البخل مكنوز والان إلى تفاصيل الخبر

أحمد الجارالله

بغض النظر عما آلت إليه أحداث العقد الماضي، من عنف وإطاحة أنظمة، وإعدامات وتنكيل وحروب أهلية، فإن هذا الزلزال العنيف الذي خلخل العالم العربي لم يحصل من فراغ، بل تهيأت له كل الأسباب لاهتزاز الأرض تحت أقدام أنظمة توهّمت أن الأمر استقر لها، وأن القوى المتربصة بها لا قدرة لها على تحريك الشارع.

هذه الغفلة عن سماع صوت الناس، أسقطت نظام زين العابدين بن علي في غضون 23 يوماً من التحرك، وكذلك النظام المصري القديم بعد 18 يوماً من التظاهرات، فيما في ليبيا واليمن كانت القصة أكثر دموية مما اعتقد صناع القرار فيهما… وكأن قادة تلك الدول تمثلوا بقول طرفة بن العبد “كالعيس في البيداء يقتلها الظما والماء فوق ظهورها محمولُ”.

في هذا الشأن، تحضرني قصة تروى عن رجل ثري كان يفوق أهل بلده جميعاً ثروة، ومع ذلك فهو شديد البخل، لدرجة أنه لا يأكل اللحم إلا كل يوم جمعة فيذهب إلى الجزار ويشتري منه رأس خروف، ولذلك لقبه أهل بلدته بـ”أبو الروس”، وكان أهل بيته مع تذمرهم من شحه هذا صابرين، وينتظرون الفرج بموته.

ذات يوم سافر إلى بلدة مجاورة لقضاء عمل تجاري، فصادفه عند مدخلها رجل وقور، جميل الهندام، حيَّاهُ وَلَزِمَهُ، كما هي عادة العرب في ذلك الوقت حين لقاء الغرباء الوافدين على بلدتهم؛ فوجد ذلك الشحيحُ عند هذا الرجل بعدما مكث ثلاثة أيام ما لم يكن يتوقعه، فخامةَ بيته، وطيبَ مائدته، وكثرةَ أصناف طعامه.

بعد ثلاثة أيام من الضيافة سأل “أبو الروس” مضيفه: إني في ضيافتك منذ ثلاثة أيام ولم أرك تؤدي أي عمل؛ فمن أين أتيت بثروتك، لتنفق بسخاء؟

قال صاحب البيت: “لقد دأبت على أن أتزوج مِن كل أرملة فقدت زوجها الثري، فأتمتع معها بالمال الذي ورثته منه، وفي هذه الأيام يُحكى أن تاجراً في البلدة المجاورة يلقبونه بأبي الروس، فاحش الثراء شديد البخل، انتظر أن يأتي الله بمنيته قريباً حتى يفرج عن أهله بموته، وإذا ما حييت فإني سأتزوج أرملته”.

وما كاد صاحب البيت ينهي كلامه حتى استأذن أبوالروس مُضيفه ليعود إلى أهله، وقبل أن يصل إلى بيته ذهب إلى السوق، واشترى الكثير من الزاد واللحم، والكساء، والفرش، وحملها معه أربعة من الحمّالين، فلما دخل على أهل بيته فزعوا، وقالوا: ما الذي دهاك؟

فقال لهم: “نبي نبيد المال قبل أن

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر دول… كالعيس في البيداء يقتلها الظما والمال في خزائن “أبو الروس” من البخل مكنوز الذي نشر بتاريخ : السبت 2021/06/19 الساعة 10:05 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة السياسة - الأولى وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الكويت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت الكويت ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..