صحافة نت الكويت : شدّوا الأحزمة… الضرائب على الأبواب تعطيل الميزانية عمداً سيؤثر سلباً على الرواتب والدعوم والوظائف في المرحلة المقبلة

من صحافة نت الكويت تفاصيل المقالة التالية شدّوا الأحزمة… الضرائب على الأبواب تعطيل الميزانية عمداً سيؤثر سلباً على الرواتب والدعوم والوظائف في المرحلة المقبلة والان إلى تفاصيل الخبر

* الحمد: تداعيات تعطيل الميزانيات كارثية ستنعكس سلباً على الرواتب والتعيينات

* المويزري: لا جلسة إلا بعد سحب الخالد طلب تأجيل الاستجوابات وصعود المنصة

* المونس: سندافع عن حقوق الشعب … ولن نكون شهداء زور على انتهاك الدستور

* المضف: هيبة الأمة ومجلسها فوق كل اعتبار وحرمان النواب من أدواتهم حماية للفساد

كتب ـ رائد يوسف وعبدالرحمن الشمري:

فيما الغموض يكتنف قدرة مجلس الأمة على استئناف عقد الجلسات وإقرار الميزانيات، رغم جهود حلحلة الأزمة السياسية المستمرة، وبينما تحاشى وزير المالية خليفة حمادة الرد على سؤال للنائب مهلهل المضف في شأن تأثر قدرة الدولة على دفع الرواتب بخطط الإصلاح الاقتصادي، أكدت مصادر عليمة أنه “لا يمكن فض دور الانعقاد قبل إقرار الميزانيات”، مؤكدة أن “المشكلة الأكبر ستظهر حتما على صعيد الرواتب والدعوم والوظائف في الفترة المقبلة”.

وأضافت: ان عدم إقرار الميزانيات لن يوقف الرواتب كلية؛ لكنه حتما سيضر الكثير من القطاعات والمشاريع التي تعاني أساسا من شح السيولة، وسيؤدي إلى مزيد من التقشف في الانفاق العام الذي سيطول أوجه صرف على أساسيات اعتاد المواطنون على الاستفادة منها منذ عقود، فضلا عن الإجراءات السياسية المرتقبة في مواجهة الأزمة.

وقالت: إن وقف استقطاع 10 في المئة من الميزانية لصالح صندوق احتياطي الأجيال سيساعد إلى حد ما في الحد من العجز لكنه لن يكون كافيا على المديين المتوسط والبعيد من دون الاقتراض، خصوصا مع التوقعات بزيادة ديون الكويت إلى أكثر من 75 في المئة من الناتج المحلي خلال خمس سنوات، معربة عن خشيتها من ان الضرائب من نوع “ضريبة القيمة المضافة” و”ضريبة السلع الانتقائية” قد لا تبقى “اختيارية” مع نهاية السنة المالية الحالية.

وأكدت أن الرئاسة ستوجه الدعوات للجلسات العادية، وكذلك الخاصة المتوافقة مع اللائحة الداخلية، وفي حال لم يتوافر النصاب أو غابت الحكومة بسبب محاولات التخريب أو عدم تمكينها من الحضور، فإن الرئاسة سترفع الجلسة، وليتحمل كل عضو مسؤولية قراره، مشددة على أن ما يحصل أخيرا داخل المجلس لن يكون سببا في حله أو إجراء انتخابات مبكرة.

في السياق ذاته، رأى النائب أحمد الحمد أن تعطيل إقرار الميزانيات له تداعيات كارثية على المواطني

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر شدّوا الأحزمة… الضرائب على الأبواب تعطيل الميزانية عمداً سيؤثر سلباً على الرواتب والدعوم والوظائف في المرحلة المقبلة الذي نشر بتاريخ : السبت 2021/06/19 الساعة 10:05 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة السياسة - الأولى وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الكويت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت الكويت ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..