صحافة نت الكويت : الهلال الأحمر يُدشّن حملة لتلقيح اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ضد فيروس «كورونا»

من صحافة نت الكويت تفاصيل المقالة التالية الهلال الأحمر يُدشّن حملة لتلقيح اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ضد فيروس «كورونا» والان إلى تفاصيل الخبر

الأحد 2021/6/20

المصدر : صيدا ـ كونا

عدد المشاهدات 987

تابعت جمعية الهلال الاحمر حملة تلقيح اللاجئين في لبنان ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19) بتدشين لتلقيح اللاجئين الفلسطينيين في مدينة صيدا جنوب لبنان.

وأشرف رئيس مجلس إدارة الجمعية د.هلال الساير على حملة التلقيح «معا لتحصين المجتمع» وذلك بتطعيم عدد من اللاجئين في صيدا والتي اجمع المسؤولون في القطاع الصحي والمنظمات الدولية على أهميتها في تحصين المجتمع صحيا.

وقال الساير لـ «كونا» ان «حماية المجتمع من الامراض تفترض ان يشمل التطعيم مختلف الفئات والمناطق لاسيما الجماعات الضعيفة كاللاجئين والتي هي بأمس الحاجة للدعم الصحي والاقتصادي».

واشار الى ان جمعية الهلال الاحمر تحرص كل الحرص على مساندة اللاجئين بمختلف أوجه الدعم الانساني ومن هذا الدعم توفير اللقاح الذي اصبح اليوم يحتل أولوية احتياجاتهم.

من جانبه، أشاد مدير عام وزارة الصحة فادي سنان في تصريح مماثل لـ «كونا» بدعم الكويت الدائم للبنان وخصوصا في القطاع الصحي و«هذا بارز في اياديها البيضاء في بناء وتجهيز المستشفيات الحكومية والتطعيم اليوم لفتة كريمة باتجاه لبنان الذي هو بأمس الحاجة إليها».

واعتبر ان اهمية هذه المبادرة انها تشمل اللبنانيين واللاجئين السوريين والفلسطينيين وتأتي في ظروف صحية واقتصادية دقيقة يمر بها لبنان.

من جهته، وصف مدير وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) في لبنان كلاوديو كوردوني لـ «كونا» خطوة الهلال الأحمر الكويتي بالمبادرة المهمة جدا كونها تسهم في تشجيع كل المقيمين في لبنان وخصوصا اللاجئين الفلسطينيين.

وقال «تأتي هذه المبادرة في وقت مناسب فكل الشكر للكويت والهلال الاحمر على هذا الدعم».

ولفت الى ان هذه الخطوة في مدينة صيدا مهمة جدا، لأن المدينة تضم اكبر عدد من الفلسطينيين في لبنان وعملية التطعيم تجري بالقرب منهم.

بدوره، رأى مدير مستشفى صيدا الحكومي د.أحمد الصمدي في تصريحه لـ «كونا» ان خطوة الهلال الاحمر الكويتي تسهم في تشجيع اللاجئين الفلسطينيين على الإقبال على اخذ اللقاح الذي أصبح اليوم امرا ضروريا لسلامة المجتمع صحيا.

بدورهم، اشاد اللاجئون الذين تلقوا اللقاح بالمبادرة الانسانية لجمعية الهلال الاحمر الكويتي، حيث قال اللاجئ ماهر سليمان (5

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر الهلال الأحمر يُدشّن حملة لتلقيح اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ضد فيروس «كورونا» الذي نشر بتاريخ : السبت 2021/06/19 الساعة 11:56 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الأنباء الكويتية - أخبار الكويت وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الكويت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت الكويت ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..