صحافة نت الكويت : «نفط الكويت» تخطط لإنشاء شبكة توزيع كهرباء مغمورة للمضخات الغاطسة بحقل برقان الكبير

من صحافة نت الكويت تفاصيل المقالة التالية «نفط الكويت» تخطط لإنشاء شبكة توزيع كهرباء مغمورة للمضخات الغاطسة بحقل برقان الكبير والان إلى تفاصيل الخبر

علمت «الأنباء» من مصادر نفطية مسؤولة ان شركة نفط الكويت تسعى لإنشاء شبكة توزيع كهرباء مغمورة مرتبطة بالعديد من محطات الكهرباء الفرعية في حقل برقان الكبير وذلك لتشغيل المضخات الكهربائية الغاطسة في آلاف الآبار المنتشرة في الحقل الضخم.

وذكرت المصادر ان شركة نفط الكويت في الخطوات النهائية لطرح المناقصة التي تم توزيعها على 5 مناقصات متشابهة حملت الأرقام من 1 إلى 5 وذلك في خطوة من الشركة لتنفيذ المشروع بالسرعة المطلوبة للحفاظ على مستويات الإنتاج.

وقالت المصادر ان الهدف من تلك المشاريع هو إنشاء شبكة توزيع الكهرباء للمضخات الكهربائية المغمورة المرتبطة بمحطة فرعية مرفوعة بجهد 11 كيلو ڤولت لضمان استمرار عمل المضخات الغاطسة وعدم خروجها من الخدمة لانقطاع الكهرباء.

وشددت على ان استخدام المضخات الغاطسة الكهربائية أصبحت مطلبا أساسيا لزيادة الإنتاج النفطي في حقل برقان الكبير وفي العديد من مناطق العمليات في الكويت.

وأشارت إلى ان مشروع توزيع شبكة الكهرباء في حقل برقان وتنفيذ مشروع ربط المضخات الغاطسة الكهربائية يضمن توافر الطاقة الكهربائية وذلك بهدف استدامة الإنتاج الطويل الأمد عن طريق الحفاظ على الإنتاج، فضلا عن تحسين وزيادة عدد الآبار النفطية التي تعمل على المضخات الغاطسة الكهربائية، والتي سيتم تغذيتها من خلال إمدادها بالطاقة الكهربائية الدائمة، ما سينتج عنه خفض الوقت الزمني الذي يتم صرفه على صيانة ورصد مولدات الديزل التي تغذي آبار النفط الحالية التي تعمل على المضخات الغاطسة الكهربائية.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر «نفط الكويت» تخطط لإنشاء شبكة توزيع كهرباء مغمورة للمضخات الغاطسة بحقل برقان الكبير الذي نشر بتاريخ : الجمعة 2021/07/23 الساعة 04:05 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الحقيقة - محليات وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الكويت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت الكويت ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..