صحافة نت الكويت : وعبدالرحمن الفضل يحقق رقماً كويتياً جديداً

وعبدالرحمن الفضل يحقق رقماً كويتياً جديداً

من صحافة نت الكويت تفاصيل المقالة التالية وعبدالرحمن الفضل يحقق رقماً كويتياً جديداً والان إلى تفاصيل الخبر

حمل كل من بطل الرماية طلال الرشيدي وبطلة السباحة لارا دشتي علم الكويت في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (طوكيو 2020) والذي أقيم اليوم الجمعة بحضور أمبراطور اليابان ناروهيتو ورئيس اللجنة الاولمبية الدولية توماس باخ وعدد من رؤساء الدول أو ممثلين عنهم.

وهذه المرة الاولى التي يسمح فيها بحمل العلم للاعب ولاعبة من كل دولة مشاركة في الاولمبياد على عكس التقليد الذي كان متبعا في الدورات الاولمبية السابقة اي أن يحمل العلم شخص واحد من كل وفد سواء كان لاعبا أو لاعبة.

ونقلت اللجنة الأولمبية الكويتية في بيان عن الرشيدي إعرابه عن اعتزازه برفع علم الكويت في حفل الافتتاح معتبرا أنها لحظة تاريخية فارقة يحق فيها لكل كويتي الافتخار بوطنه والانتماء إليه متمنيا لجميع اللاعبين المشاركين في الأولمبياد تحقيق أفضل النتائج وتسجيل مشاركة مشرفة تليق باسم الكويت في المحفل العالمي.

وقال الرشيدي إن حمل العلم الكويتي في هذه اللحظة التاريخية شعور لا يوصف وكان مفعما بالاعتزاز والمشاعر الجياشة مضيفا أنه تشرف برفع علم الكويت من جديد بعد فترة الايقاف التي مرت بها الرياضة الكويتية.

وأعرب عن سعادته بتحقيق هذا الحلم الذي يفتخر به لحمل علم بلاده وبالتالي اظهار الحب والاخلاص للوطن وهذه اللحظات لن تنسى وستظل محفوظة في الذكريات.

من جانبها قالت دشتي في البيان نفسه إن سعادتها غامرة برفع علم الكويت عاليا بين الدول المشاركة واختيارها كأول كويتية تنال هذا الشرف في المحفل الاولمبي مضيفة أنه شعور لا يوصف وقد أوصلها إلى قمة الفرح والسرور لتبقى من اللحظات التي ستبقى محفورة في الذاكرة.

وأكدت دشتي ان جميع اللاعبين المشاركين في الاولمبياد على قدر المسؤولية وهم حريصون على تقديم أفضل المستويات على الاطلاق لرفع اسم الكويت في المحفل الاولمبي والظهور بصورة مشرفة تعكس المستوى الفني للاعب الكويتي في الأولمبياد.

بدوره أكد رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الاحمد الصباح ان حفل افتتاح دورة الالعاب الاولمبية ال32 في العاصمة اليابانية طوكيو كان بسيطا ومميزا وشهد العديد من الفقرات المتنوعة التي حازت على إعجاب الجميع.

وشدد الشيخ فهد الناصر على ان رؤية علم الكويت والبعثة الكويتية في افتتاح هذا المحفل العالمي الذي يشهده العالم بأسره أمر يدعو للفخر والاعتزاز لكل اطياف المجتمع الكويتي معربا عن امله في تحقيق افضل النتائج من خلال الابطال الرياضيين الكويتيين المشاركين في المنافسات.

واضاف ان اولمبياد طوكيو يأتي وسط ظروف صعبة يعاني منها العالم أجمع بسبب جائحة (كورونا) ما تسبب بتأجيل الدورة التي كان من المفترض ان تقام في العام الماضي الا ان اللجنة المنظمة تمكنت من تنظيم هذه التظاهرة الدولية الرياضية الرائعة وكسبت الرهان رغم كل التحديات.

واعرب عن سعادته البالغة بمشاركة البعثة الرياضية الكويتية تحت العلم الكويتي موجها شكره بالنيابة عن جميع أعضاء الحركة الرياضية في الكويت الى مقام حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح والى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح والحكومة الرشيدة لدورهم البارز المتمثل في دعم الرياضة والرياضيين.

وعلى صعيد المنافسات حل بطل التجديف الكويتي عبدالرحمن الفضل خامسا في مسابقة (التجديف الفردي - رجال) ضمن تصفيات المجموعة الاولى في انطلاق منافسات الدورة.

وحقق الفضل المركز الخامس بزمن قدره 03ر49ر8 دقائق في السباق الذي اقيم على خليج طوكيو (سي فورست ووترواي) وهو رقم شخصي وكويتي جديد بعد ان تمكن من كسر رقمه الشخصي السابق 56ر9 دقائق.

ويستأنف الفضل مشواره غدا السبت حيث يخوض منافسة جديدة سيترتب على اثرها تحديد مشواره في المسابقة.

من جانبه اشاد رئيس لجنة اللجان الرياضية المنبثقة عن اللجنة الاولمبية وعضو مجلس ادارة اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ مبارك فيصل نواف الاحمد الصباح بالرقم الشخصي والكويتي الجديد الذي حققه البطل عبدالرحمن الفضل متمنيا له التوفيق في سباق الغد والنجاح بالتأهل للمرحلة التالية كما تمنى التوفيق لباقي الابطال الكويتيين المشاركين في منافسات الاولمبياد.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر وعبدالرحمن الفضل يحقق رقماً كويتياً جديداً الذي نشر بتاريخ : الجمعة 2021/07/23 الساعة 11:28 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الجريدة الكويتية - رياضة وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الكويت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت الكويت ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..