صحافة نت الكويت : بالفيديو.. العقيد متقاعد د.عبدالمحسن الشمري لـ «الأنباء»: أبناء الكويت سطروا ملحمة تاريخية في الدفاع عن وطنهم.. ووطن يحميه رجال يؤمنون به لن يضيع أبداً

بالفيديو.. العقيد متقاعد د.عبدالمحسن الشمري لـ «الأنباء»: أبناء الكويت سطروا ملحمة تاريخية في الدفاع عن وطنهم.. ووطن يحميه رجال يؤمنون به لن يضيع أبداً

من صحافة نت الكويت تفاصيل المقالة التالية بالفيديو.. العقيد متقاعد د.عبدالمحسن الشمري لـ «الأنباء»: أبناء الكويت سطروا ملحمة تاريخية في الدفاع عن وطنهم.. ووطن يحميه رجال يؤمنون به لن يضيع أبداً والان إلى تفاصيل الخبر

الاثنين 2021/8/2

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 4207

انطلقت لعملي في وزارة الدفاع بمجرد علمي بكارثة الغزو ووصيت والدي حينها على أبنائي

أُصبت بشظية في فخذي خلال المعارك في «معسكرات المباركية» لكني أكملت القتال حتى النهاية

التحقت بمركز تدريب المتطوعين الكويتيين في الدمام وكنت مدرباً للدفاع الكيماوي

كُلفت بتحديد وضع القوات العراقية في الكويت وأين وزعت في مختلف الشوارع والمناطق

اضطررت للخروج إلى السعودية بعد تعميم اسمي من قبل القوات الغازية على نقاط السيطرة

المرأة الكويتية لعبت دوراً مميزاً في تاريخ الوطن وسجلت محطات بارزة في مسيرة النضال والتحرير

أجرت اللقاء: آلاء خليفة

بطل من أبطال الكويت وشاهد على أحداث الغزو العراقي الغاشم، العقيد متقاعد د.عبدالمحسن لافي الشمري ومدير الوكالة الدولية للاعلام ورئيس منتدى الكويت الدولي للحوار، استرجع في حوار خاص لـ «الأنباء» ذكرياته مع الغزو الغاشم وسرد لنا ما قام به خلال تلك الفترة سواء داخل الكويت او عندما اضطر للسفر إلى المملكة العربية السعودية.

وتحدث د.الشمري عن الملحمة الوطنية التي سطرها أبناء الكويت رجالا ونساء في الذود والدفاع عن تراب الوطن الغالي، مشيدا بدورهم الرائع سواء داخل الكويت او خارجها آنذاك.

واشار إلى الدروس المستفادة من الغزو العراقي على الكويت، مؤكدا اهمية تخليد ذكرى الغزو للاجيال الحالية والقادمة، كما قيَّم العلاقات الكويتية ـ العراقية حاليا ومستقبل تلك العلاقات، موجها رسالة للشعب الكويتي بمناسبة ذكرى الغزو العراقي الغاشم على الكويت، وإليكم تفاصيل الحوار:

بداية بعد مرور 31 عاما على ذكرى الغزو العراقي الغاشم على الكويت، ما ذكرياتك عن تلك الفترة وأين كنت عندما سمعت الخبر؟

٭ في ساعات الغزو الأولى كنت متواجدا في بيتي، وعلمت بالغزو في تمام الساعة 5 فجر الخميس 2/8/1990، وبمجرد علمي بهذه الكارثة خرجت مسرعا لمقر عملي في وزارة الدفاع بعد أن أوصيت الوالد، رحمه الله، بأولادي، توجهت إلى الوزارة لنبدأ بتقسيم انفسنا مجموعات لمواجهة العدو، ودارت معارك عنيفة عند مقر وزارة الدفاع ورئاسة الأركان، وهي المعروفة الآن باسم معسكرات المباركية، وقد اصبت حينها بشظية في فخذي لكني اكملت القتال حتى النهاية.

وفي اول يوم بعد الهجوم وعند الساعة التاسعة صباحا نجحنا في اجبار القوات

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر بالفيديو.. العقيد متقاعد د.عبدالمحسن الشمري لـ «الأنباء»: أبناء الكويت سطروا ملحمة تاريخية في الدفاع عن وطنهم.. ووطن يحميه رجال يؤمنون به لن يضيع أبداً الذي نشر بتاريخ : الأثنين 2021/08/02 الساعة 12:25 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الأنباء الكويتية - أخبار الكويت وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الكويت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة نت الكويت ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..